السادة أولياء أمور الأطفال المحترمين:
كل عام وأنتم وأطفالكم بألف خير وصحة وسعادة متمنين أن تكونوا قد قضيتم معهم عطلة صيفية جميلة.
آملين أن نقضي عاما دراسياً جديداً موفقاً و بعيداً عن المخاطر و الوباء و نصلي معاً ليزول هذا الفيروس ( فيروس كورونا ) وينعم الجميع بالصحة و السلامة.
تعتبر مرحلة رياض الأطفال من أهم المراحل الدراسية في حياة طفلكم لأن كل ما يتعلمه من أخلاق وقيم ومعارف ومهارات علمية واجتماعية وحركية وذهنية..الخ، يشكل القاعدة الرئيسية في تطوره وبخاصة في جميع المراحل الدراسية المستقبلية وها نحن ضمن فريق العمل وفي قسم رياض الأطفال في روضة مدرسة الروم الكاثوليك نزرع كل ما هو مناسب لتوفير البيئة التربوية الفعالة والتي تساعد على النمو والارتقاء المعرفي لأطفالكم وتأهيلهم للمستقبل بنجاح.
وعليه نضع بين أيديكم هذه التعليمات والارشادات لقراءتها والاطلاع عليها مما يسهل التواصل بين الأهل والمدرسة ويساعد على تنظيم شؤون الطفل في الروضة.
واليكم فريق العمل في الروضة :
الرقم | الاسم | المسمى الوظيفي |
1- | أ . مروه ناصر جرايسه | مديرة الروضة |
2- | هديل خير | مربية صف روضة أولى (بستان) |
3- | هديل أبو سعدة | مربية صف روضة كبار ( أ)
ومرشدة |
4- | رزان الهواش | مربية صف روضة كبار ( ب)
|
5 | جيهان خير | مربية صف روضة كبار (ج) |
6 | وسام مصلح | مربية صف تمهيدي (أ)
|
7 | لينا عواد جقمان | مربية صف تمهيدي (ب)
|
8- | لينا أبو الزلف | مربية صف تمهيدي (ج)
|
9- | مرام غريب | تركيز مفاهيم ومهارات اللغة الانجليزية
معلمة لغة انجليزية |
لنعمل معاً أسرة تربوية واحدة أطفال ومعلمات وأولياء أمور وادارة
مديرة المدرسة
أ. سوسن فكتور اسطفان
فلسفة الروضة
نؤمن في روضة أطفال مدرسة الروم الكاثوليك بمبدأ تكامل الطفل والاهتمام بجميع جوانب نموه العقلية والجسدية والانفعالية والاجتماعية والحركية وذلك بتوفير بيئة تربوية غنية بالأنشطة والألعاب التربوية، آخذين بعين الاعتبار أن الطفل هو المحور الأساسي في العملية التعليمية والتعلمية والروضة من المراحل المهمة في حياة الطفل من حيث تعويده على الاختلاط بالأطفال والالتزام.
وإننا نتبنى النهج الشمولي التكاملي/ التعلم النشط الذي يرى أن الطفل كيان واحد موحد بكافة جوانبه حيث يتأثر كل جانب بالجوانب الأخرى كما من المهم تثمين الفروق الفردية بين الأطفال والاحتفاء بها كما وعلينا الاعتراف بأهمية “الدافعية الداخلية” للطفل والتي تقوده إلى المبادرة للقيام بأنشطة يوجهها بنفسه.
نظرة الطفل شمولية، وهو لا يميز بين فروع المعرفة المختلفة بل يتعلم بشكل متكامل. فكل المجالات تتنشط وتتطور بالفعالية ذاتها.
تقوم فلسفة البرنامج باعتبار الطالب محور العملية التعليمية وكل طالب قادر على التعلم بنفسه إذا توافرت له البيئة المناسبة وربط المعارف الدراسية بطرق متنوعة ومتكاملة وربطها بخبرات سابقة تؤدي إلى تنمية تفكير الطفل والقدرة على حل المشكلات.
أهداف برنامج الروضة :
يسعى برنامج الروضة إلى تطوير جوانب مختلفة للطفل ومنها :
- الاعتماد على النفس.
- الثقة بالنفس وتقدير الذات.
- مهارات التفكير لدى الطفل وتعزيز مبدأ التفكير الناقد.
- تعزيز مبدأ حب التعلم.
- تنمية قدرة الطفل على التحكم في انفعالاته.
- القدرة على التعبير الشفوي عن نفسه ومشاعره وحاجاته بلغة سليمة.
- تنمية القدرات الإبداعية لدى الأطفال.
مخرجات برنامج التعلم في الروضة :
- طفل قادر على استكشاف البيئة والتفاعل معها.
- طفل قادر على التعبير اللغوي السليم والتواصل مع الآخرين.
- طفل يثق بنفسه ويقدر ذاته والآخرين.
- طفل لديه القدرة على التفاعل الاجتماعي واستكشاف العلاقات الإنسانية في بيئته الاجتماعية.
- طفل لديه القدرة عل التمييز بين الخير والشر والمفيد والضار.
- طفل يحترم القيم والشعائر الدينية.
- طفل لديه القدرة على التعبير التلقائي الحركي واللغوي والفني والإبداعي.
- طفل لديه القدرة على رعاية نفسه والمحافظة على صحته وإتباع قواعد الصحة والسلامة.
- طفل لديه القدرة على القيام بعمليات عقلية سليمة.
- طفل لديه حصيلة لغوية من خلال تعابير صحيحة.
- طفل لديه القدرة على اتخاذ القرار وإبداء الرأي وتنمية روح المبادرة.
- طفل لديه القدرة على الإبداع والتخيل.
- طفل لديه القدرة على الضبط الذاتي لسلوكه والسيطرة على انفعالاته.
برنامج نشاطات وفعاليات الروضة
1) الدائرة الصباحية :
تقسم الغرفة الصفية إلى أركان تعليمية لتوفر للطفل بيئة غنية بالمثيرات والخبرات عن طريق الأشياء المحسوسة والتي تتناسب مع قدراته وميوله واستعداداته، فتجدد هذه الأركان باستمرار ليختار الطفل ما يتناسب مع قدراته وميوله واستعدادته فتقوم المربية بتنظيم الأركان بحسب الفروقات الفردية ما بين الأطفال.
2) الأركان التعليمية :
للأركان التعليمية أهمية كبيرة في تلبية حاجات الأطفال وتحمل المسؤولية وإعطائهم فرصاً للتعاون والمشاركة ومواجهة المشكلات وتنمية اللغة وتقوية التآزر الحركي والبصري حيث تقسم الغرفة الصفية إلى أركان تعليمية لتوفر للطفل بيئة غنية بالمثيرات والخبرات عن طريق الأشياء المحسوسة والتي تتناسب مع قدراته وميوله واستعداداته، تتجدد هذه الأركان باستمرار ليختار الطفل ما يتناسب مع قدراته وميوله واستعداداته فتقوم المربية بتنظيم الأركان بحسب الفروقات الفردية ما بين الأطفال.
تقسم الأركان التعليمية إلى :
* ركن اللعب التمثيلي : (التعايش الأسري)
زاوية البيت هو المكان الذي يمثل البيت حيث يقوم الأطفال بتمثيل أدوار اجتماعية مثل دور الأم، الأب، شرطى المرور
والطبيب.
هذا الركن مجهز بأثاث يناسب حجم الأطفال. ركن مهم في تطوير خبرة الطفل في مجال النمو والحياة الإجتماعية وفيها يفرغ الطفل عن انفعالات خاصة به كما وأن استخدام الدمى يطور اللغة الشفوية والخيال وينمي قدرات الاستماع عند الأطفال وقدرة التفاعل مع الآخرين.
* ركن الألعاب التركيبية (الألعاب التعليمية) : ركن إدراكي
هو المكان الذي يقوم فيه الطفل بالتدرب على مهارات رياضية وعلمية ولغوية عن طريق ألعاب تعليمية مثل ألعاب
التطابق والتجميع والتسلسل والبطاقات المصورة، تصنيف، فك، تركيب.
* ركن العلوم (البحث والاكتشاف):
يتوفر في الروضة ركن تعليمي خاص بالبحث و الاستكشاف ( معمل العلوم) وهو المكان الذي يقوم فيه الطفل بعمليات (التجريب، الملاحظة، التنبؤ والقياس، الاستكشاف)، يتم تزويد الركن بحيوانات ونباتات مختلفة وأجهزة الوزن وألعاب تعتمد على الذكاء والاكتشاف.
* ركن التعبير الفني :
مكان يستمتع فيه الطفل ويستطيع التعبير عن مشاعره بالرسم وبالقيام بأعمال فنية متعددة مثل : الطباعة، القص
والتلصيق باستخدام مواد فنية مختلفة مثل الألوان الشمعية والخشبية وأدوات الرسم وأدوات الدهان وأدوات العجن والدهان واستعمال خامات مختلفة مثل علب فارغة ، قصاصات من القماش، ريش، قطن، شفافيات، أوراق ذات ملمس مختلف … الخ.
* ركن المكعبات والبناء :
هو المكان الذي يتشارك فيه الأطفال في البناء والهدم واعادة البناء والتصميم فيكتسب فيه الطفل بعض القيم والمفاهيم،
مثال : مفاهيم الأطوال والأوزان، ومفاهيم القياس والربط بين العلاقات المساحية والحجمية ويحتوي الركن
على مكملات البناء مثل السيارات وإشارات المرور والأشجار والحيوانات المختلفة المختلفة ويتم تجديد هذا الركن وفقاً للمادة التعليمية المعطاه.
* ركن المطالعة (المكتبة) :
هو الركن الذي يستمتع فيه الطفل بتقليب صفحات مختلفة من الكتب العلمية والقصص المتنوعة. فيطور لغته ويستخدم
مفردات جديدة ويطور خياله حيث يشتمل على كتب مصنوعة من القماش والورق المقوى والبلاستيك.
* ركن مسرح العرائس :
إحدى الوسائل القريبة لقلب الطفل وجزء من الفنون التي تقدم بطرق غير تقليدية ويخاطب وجدان وعقل الطفل ويساعد
على تحقيق الهدف ويبث البهجة والمتعة عند الطفل فالمسرح هو مكان تخصصه المربية لعرض قصة باستخدام الدمى.
* ركن اللوح التفاعلي ( Smart board) :
هو الركن الذي يعمل على تطوير قدرات الطفل التعليمية بحيث يحفزهم ويجذبهم للتعلم، ويهدف إلى تواصل الطفل مع
التكنولوجيا ويطور مهارات جديدة لديه بطريقة ممتعة ومبتكرة. ويعتبر اللوح الذكي مرحلة أولية من مراحل تدريب الأطفال على استخدام الحاسوب ويركز على التآزر الحركي البصري بفضل خاصية اللمس ( صور ، كتابة ، صوت).
* ركن التركيز :
هو الركن الذي يضم مجموعة معينة من الأطفال بحيث تقدم لهم المعلمة الخبرات والمهارات التعليمية من خلال ورقة
العمل أو الوسائل التعليمية والبطاقات التربوية لتثبيت مفاهيم معرفية وعلمية ولغوية لديهم بما فيها علوم و رياضيات ولغة عربية ولغة انجليزية.
3) اللعب الخارجي:
استخدام الساحة الخارجية، هو الذي يتم من خلاله اعطاء الأطفال الفرصة للعب الحر، والذي من خلاله يتم تطوير
ونمو العضلات الكبيرة والصغيرة لديهم ، ويساعد الطفل على المشاركة والتعاون مع الأطفال الآخرين، والاستمتاع
والتفريغ وآداب السلوك وتطوير الشخصية.
4) الرحلات الترفيهية والتعليمية :
يتم تنظيم رحلات خلال العام الدراسي بهدف إثراء خبرات الطفل في مختلف الميادين والمجالات والترفيه والاستمتاع.
5) الوجبة الغذائية:
يقسم الأطفال إلى مجموعات حيث تكون المربية هي المسؤولة والمشرفة على تناول الأطفال وجبة الإفطار وارشادهم
فيكتسب الطفل مجموعة السلوكيات الإيجابية ومن أهمها النظافة والاعتماد على الذات وآداب المائدة وتطوير العلاقات
الاجتماعية ما بين الأطفال، كذلك تقوم الروضة بعمل وجبات غذائية مشتركة مع الأطفال ليتوحد نوع الغذاء وتشجيع
الأطفال لتناول وجبات صحية.
6) سرد القصة :
يجتمع الأطفال بشكل نصف دائرة على السجادة، حيث تقوم المعلمة بسرد قصة للأطفال تشمل الموضوع الذي تم طرحه
للأطفال خلال اليوم وهذا يكون في الجلسة الختامية لفعاليات اليوم.
7) الدراما :
يتم تفعيل نشاط الدراما مع الأطفال وهذا يساعد على توصيل المعلومة وغرسها فــي نفوس الأطفال وتطور اكتشاف شخصية الطفل في الجوانب المختلفة وعلاج الكثير من المشاكل وتساهم في تعديل السلوك لديهم.
تقوم المعلمة مـع مجموعة من الأطفال بتقليد ومحاكاة شخصيات والتعبير عنها من خلال حركاتهم وأصواتهم وتعابير
وجههم بحيث يندمج الأطفال فـي أدوارهم، مما يعزز لـدى الطفل التشويق والإبداع المستقل والخيال فيقلل مـن
السلوكيات العدائية عنده.
8) الأنشطة :
حيث تضم أنشطة تعليمية هادفة كتثبيت مفاهيم رياضية وتعليمية وأنشطة ترفيهية كعمل مسرحيات من قبل الأطفال
وعمل يوم مفتوح يشتمل على مواضيع اجتماعية هادفة.
9) الحلقة الختامية:
يجتمع الأطفال بشكل دائري، بحيث تقوم المعلمة بمراجعة فعاليات اليوم والاشراف على مغادرة الأطفال.
التقييم التربوي:
تسعى المربية إلى تقييم أداء الطلبة باستمرار بهدف قياس مدى تحقق الأهداف المرجوة من كل مرحلة في الروضة ومدى إتقان الطفل لهذه الأهداف.
تتبع المعلمات تقييماً تكوينياً مستمراً يبدأ في بداية النشاط وحتى انتهائه لمساعدة الطفل وتوجيهه بشكل متواصل، كما ويكون هناك تقييم ختامي لمعرفة مدى اكتساب الطفل للمفاهيم والمهارات التربوية المختلفة في نهاية كل وحدة وكل فصل.
توجيهات مديرة الروضة:
إن برنامج العمل في الروضة يتبع خطة مرنة مع الأطفال ليعزز انتقال الأطفال من نشاط إلى آخر بمرونه وسلاسه فهو برنامج منظم يستطيع الطفل من خلاله أن يعمل بجو من الهدوء والحرية والنشاط .
يبدأ البرنامج من الساعة 7:50 صباحاً ولغاية الساعة 1:00 ظهراً.
من الساعة 7:30 – 7:50 استقبال الأطفال
يليه فعاليات الصباح لجميع طلاب الروضة من الساعة الثامنة صباحاً
روضة أولى ( بستان) | روضة كبار (أ) | روضة كبار (ب) | ||||||
الساعة | النشاط | الساعة | النشاط | الساعة | النشاط | |||
8:00 – 8:30 | الدائرة الصباحية | 8:00-8:30 | حديث صباحي | 8:00-8:30 | حديث صباحي | |||
8:30 – 9:00 | الفعاليات الأولى | 8:30-9:40 | فعالية أولى
(لغة ورياضيات) |
8:30-9:15 | فعالية أولى | |||
9:00 – 9:30 | الألعاب الخارجية | 9:40 -10:15 | الوجبة الغدائية | 9:15 -9:45 | ألعاب خارجية | |||
9:30– 10:00 | الوجبة الغذائية | 10:15-10:45 | الألعاب الخارجية | 9:45-10:15 | الوجبة الغدائية | |||
10:00-10:30 | فعاليات ثانية | 10:45-11:15 | فعالية ثانية
طبيعة وفن |
10:15-11:00 | فعالية ثانية | |||
10:30-11:25 | أنشطة متنوعة
تربية دينية |
11:15-11:40 | دراما / سرد قصة تربية دينية/ ألعاب رياضية /اللوح الذكي | 11:00-11:15 | دراما / سرد قصة تربية دينية/ ألعاب رياضية /اللوح الذكي | |||
11:25 -12:00 | قصة أو العاب حركية أو دراما | 11:40-12:05 | نشاط لغة انجليزية | 11:15-11:40
|
نشاط لغة انجليزية | |||
11:40-12:05 | تكملة فعاليات دراما / سرد قصة تربية دينية/ ألعاب | |||||||
12:05-12:40 | نشاط خيال و حركة | |||||||
12:00-12:30 | نشاط خيال و حركة | |||||||
12:05-12:40 | نشاط خيال و حركة | |||||||
12:30-1:00 | حديث ختامي | 12:40 0-1:00 | حديث ختامي | 1:00-12:40 | حديث ختامي | |||
روضة كبار (ج) | ||||
الساعة | النشاط | |||
8:00 – 8:30 | الدائرة الصباحية | |||
8:30 – 9:00 | الفعاليات الأولى ( لغة و رياضيات) | |||
9:00 – 9:30 | الألعاب الخارجية | |||
9:30– 10:00 | الوجبة الغذائية | |||
10:00-10:30 | فعاليات ثانية(طبيعة وفن ) | |||
10:30-11:25 | نشاط لغة انجليزية | |||
11:25 -12:00 | قصة أو العاب حركية أو دراما | |||
12:00-12:30 | نشاط خيال و حركة | |||
12:30-1:00 | حديث ختامي | |||
تمهيدي (أ) | تمهيدي (ب) | تمهيدي (ج) | |||||
الساعة | النشاط | الساعة | النشاط | الساعة | النشاط | ||
8:00-8:30 | حديث صباحي | 8:00-8:30 | حديث صباحي | 8:00-8:30 | حديث صباحي | ||
8:30-9:15 | فعالية أولى | 8:30-9:15 | لغة انجليزية | 8:30-9:15 | فعالية أولى | ||
9:15-10:00 | لغة انجليزية | 9:15-9:45 | الوجبة الغدائية | 9:15-9:45 | الوجبة العدائية | ||
10:00-10:20 | الوجبة الغدائية | 9:45- 10:30 | الفعالية الأولى | 9:45-10:20 | تكملة فعالية اولى | ||
10:20-10:55 | فعالية ثانية | 10:30-11:00 | دراما/حركة/قصة/
فن /معمل العلوم/ تربية دينية
|
10:20-11:00 | لغة انجليزية | ||
10:55-11:20 | ألعاب خارجية | 11:00-11:25 | فعالية ثانية | 11:00:11:25 | فعالية ثانية | ||
11:25-12:00 | دراما/حركة/
قصة/ فن /معمل العلوم/ تربية دينية |
11:25-11:45
11:45-12:10 |
العاب خارجية
دراما/حركة/ قصة/ فن /معمل العلوم/ تربية دينية |
11:25- | دراما/حركة/قصة/
فن /معمل العلوم/ تربية دينية
|
||
12:00-12:30
|
نشاط خيال وحركة | 12:10-12:40 | نشاط خيال وحركة | 12:00-12:40 | نشاط خيال وحركة | ||
1:00-12:30 | حديث ختامي | 12:40 -1:00 | حديث ختامي | 12:40 1:00 | حديث ختامي |
اتبعت روضة أطفال الروم الكاثوليك لهذا العام معلم الصف حيث يتعود الطفل على المعلم ويكون المعلم هو المسؤول الأول والأخير عن أطفاله، فيخلق معلم الصف في أطفاله قدرة على الحوار والمناقشة وحل المشكلات والتعلم النشط و إدارة الوقت لدعم التفكير الناقد و الابداعي و تعزيز الاتصال و التواصل مع الأطفال ، واكتشاف الطفل الموهوب وإثراء موهبته و تعزيزها.
دوام الروضة:
- يبدأ دوام الروضة يومياً الساعة 7:30 صباحاً والالتزام بحضور الطلاب حتى الساعة 8:00 صباحاً .
- ستغلق الروضة أبوابها كل يوم الساعة الثامنة صباحاً وسيتم فتح الباب الخارجي الساعة 1:00تماماً، الرجاء الالتزام وعدم الإحراج.
- مغادرة الأطفال الساعة 1:00ولن يسمح بالمغادرة قبل هذا الوقت إلا في الحالات الطارئة .
- لا يسمح بمغادرة أي طفل من الروضة إلا بإذن من إدارة الروضة.
الاتصال والتواصل بين الأهل وطاقم الروضة:
- يمكن الاتصال مع المربيات بعد الساعة 1:10ظهراً لغاية الساعة 1:50ظهراً.
- لمناقشة أي أمر يخص الطفل بإمكانكم الحضور إلى المدرسة الساعة 1:15 ظهراً يومي الثلاثاء و الأربعاء من كل أسبوع .
- تقوم الروضة بإرسال نشرة شهرية خاصة للأهل توضح الأنشطة التي سيتم إنجازها مع الأطفال خلال الشهر. ترسل بداية الشهر على برنامج نوبل لايف و الجروبات الخاصة بكل صف.
- يعقد في الروضة اجتماع لأولياء الأمور في بداية العام الدراسي وبداية الفصل الثاني مع مديرة الروضة.
- سيكون هناك زيارات منظمة للأهل لمشاهدة ملف الطفل ومناقشة أموره التربوية مع معلمته.
– يتم تنسيق بعض الفعاليات والأنشطة الغذائية والترفيهية التي تعزز مشاركة الأهل مع أطفالهم خلال العام الدراسي.
– سيتم عمل مجلس لأولياء أمور الروضة بداية العام لتعزيز دور الأهل في الروضة .
– يوصى باحترام خصوصية الروضة والأطفال بعدم تداول الأحاديث أو المشاكل عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
وادارة الروضة على استعداد للاستماع لملاحظاتكم في داخل الروضة ودراستها حيث سيتم مساءلة اي تجاوزات بهذا الخصوص (نأمل تفهمكم )
أعياد الميلاد:
– يمكن للأطفال الاحتفال بعيد ميلادهم داخل الصف حسب الإجراءات التالية:
1- التنسيق مع مربية الصف حول عدد الأطفال في الصف .
2- إحضار كعكة من صنع البيت أو (Cup cake) على عدد طلاب الصف.
3- إحضار لعبة تعليمية هادفة للصف بدل إحضار الحلوى للأطفال حيث لا تتجاوز اللعبة التعليمية ال 50 شيكل
وذلك لاغناء وإثراء البيئة الصفية.
4- احضار صحون +ملاعق بلاستيك و شمع لاعياد الميلاد.
5- ستكون الاعياد شهرية لاطفال الصف دون حضور الأهل ( حيث سيتم تجميع مواليد الشهر الواحد وعمل
أعيادهم خلال يوم او يومين معا ) آخر خميس من كل شهر
تعليمات وقوانين الروضة
* الزي المدرسي:
– الزي الصيفي : هو عبارة عن بلوزة برتقالي + بنطلون كحلي + كلسات أبيض + حذاء أسود بلاصق.
– الزي الشتوي : هو عبارة عن بدلة (فوتر) باللون الكحلي.
– أهمية كي اللباس المدرسي والمحافظة عليه نظيفاً.
– تلميع الحذاء والمحافظة عليه نظيفاً.
– تزويد الطفل بملابس صيفية وملابس شتوية للحالات الطارئة والضرورية وذلك بكتابة اسم كل طفل على الكيس
الخاص به.
– الالتزام بارتداء الزي المدرسي.
* الناحية الصحية:
– عدم إحضار الطفل إلى الروضة إذا كان مريضاً (حرارة، إسهال..الخ).
– ضرورة إبلاغ مديرة الروضة بمرض الطفل هاتفياً.
– إحضار تقرير طبي من الطبيب المختص في حالة تغيب الطفل أكثر من يومين.
– يجب إبقاء الطفل المصاب بالجدري في البيت ولا يسمح له بدخول الغرف الصفية قبل مرور 10 أيام.
– إحضار بشكير صغير + كاسة بلاستيك + باكيت محارم مبلول للطفل للفصل الدراسي ووضع
الساندويتش والفاكهة داخل علبة بلاستيكية (تبروير).
– عدم إرسال الحلويات والمشروبات مع الأطفال، وضع ساندويش للطلاب صحي للأطفال والابتعاد قدر الإمكان
عن المرتديلا والشوكولاته.
* المواصلات :
تقدم الروضة خدمة التنقلات للراغبين في الاشتراك بهـذه الخدمة، وتكـون (ذهاباً وأياباً) صباحاً وبعـد الظهر أو
صباحاً فقط أو بعد الظهر فقط مقابل رسوم تحددها الشركة والروضة غير مسؤولة عن هذه الخدمة حيث تكون الشركة هي المسؤولة عن الطالب بالتنسيق مع الأهل مباشرة كذلك تدفع أجور المواصلات للشركة مباشرة.
* أمور تربوية:
الرجاء من حضرتكم الالتزام بمتابعة برنامج نوبل لايف حيث سيتم إدراج جميع الأنشطة والمتطلبات بشكل مستمر
ومتواصل على أن يتم التواصل مع الأستاذ خضر بنورة في أخذ كلمة السر الخاصة بكل طالب.
نتمنى التوفيق لجميع أطفال الروضة في بيتهم الثاني
روضة أطفال بطريركية الروم الكاثوليك
مع تحيات
مديرة الروضة
أ . مروه ممدوح ناصر