الأحد, 9/08/2020
الرئيسية » أخبار المدرسة » مبادرة ” صديق للبيئة”

مبادرة ” صديق للبيئة”

شاركت المدرسة البطريركية للروم الكاثوليك في بيت ساحور بمبادرة بعنوان “صديق للبيئة…فحافظوا عليه” بالتعاون مع جمعية الحياة البرية في فلسطين، وقد تم تنفيذها خلال العطلة الصيفية، حيث تشكل فريق العمل من كل من:

– السيدة روجيس قمصيه
– السيدة لينا جرايسه
– الطالب جورج خير من طلاب الصف العاشر الأساسي
– الطالبة اسراء كارم مصطفى من طالبات الصف العاشر الأساسي
– الطالبة نتالي أبو سعدة من طالبات الصف العاشر الأساسي

وبعد عقد عدة اجتماعات لفريق العمل فقد تم وضع عدد من الأهداف التي يجب تحقيقها للمحافظة على بيئة وطننا فلسطين وما تحويه من موارد طبيعية وحيوانات.

ولتحقيق الأهداف التي وضعت تم تنفيذ النشاطات التالية:
1- تم عمل مجموعة على الفيسبوك لاطلاق المبادرة واطلاع أفراد المجموعة والمجتمع المشارك على نشاطاتنا وأعمال المبادرة أولا ً بأول ولاستقبال آرائهم ومقترحاتهم.
2- عمل عرض تقويمي عن الرفق بالحيوان لتوعية المجتمع المحلي، وقد استهدف المراكز الصيفية التي ضمت طلاب المدارس من مختلف الأعمار لتوعيتهم.
3- تم عقد عدة لقاءات لطلاب المدارس للتعبير عن النفس ورسم الرسومات التي تعبر عن الرفق بالحيوان من وجهة نظرهم.
4- تم استهداف طلاب المدرسة الذين تدربوا على التصوير بالاضافة لمن لديه الموهبة والرغبة من الطلاب لتصوير مواقف حياتية للتعبير عن الرفق بالحيوان خلال الممارسات اليومية له ولافراد عائلته.
5- كتابة وثيقة تعهد والتزام للعمل الجاد على المحافظة على البيئة وجمع مواردها وحيواناتها من خلال مختلف النشاطات اليومية التي يقوم بها الطلاب.
6- تم تعليق أعشاشاً لطيور السنونو على قمة الجدران في محيط المدرسة وتم اختيار طير السنونو لانه يتغذى على الحشرات الضارة أثناء طيرانه.

شاهد أيضاً

دوري كرة السلة بإشراف مديرية التربية والتعليم العالي/بيت لحم

شارك مجموعة من طلاب المدرسة في دوري كرة السلة بإشراف مديرية التربية والتعليم العالي/بيت لحم …

إرشادات وبرامج مدرسية للعام الدراسي 2019 – 2020